أخبار تقنيةالخصوصية

هل رقم هاتفك مرئي في بحث Google؟ نوضح لك كيف يمكنك إزالته

هل رقم هاتفك مرئي في بحث Google؟ نوضح لك كيف يمكنك إزالته

قالت ميشيل تشانغ في منشور بمدونة جوجل ::

“بموجب هذا التوسيع الجديد للسياسة ، يمكن للأشخاص الآن طلب إزالة أنواع إضافية من المعلومات عند العثور عليها في نتائج البحث ، بما في ذلك معلومات الاتصال الشخصية مثل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني أو العنوان الفعلي. كما تسمح السياسة أيضًا بإزالة المعلومات الإضافية التي قد تشكل خطرًا لسرقة الهوية ، مثل بيانات اعتماد تسجيل الدخول السرية ، عندما تظهر في نتائج البحث ، “

غالبًا ما تحتاج التطبيقات والخدمات إلى معلومات معينة لتعمل بشكل صحيح. على سبيل المثال ، يحتاج تطبيق الملاحة إلى معرفة موقعك بدقة لتوفير اتجاهات القيادة. المس أو انقر هنا لترى كيف تشاهد التطبيقات في كل مكان تذهب إليه إلا إذا قمت بتغيير هذا الإعداد.

تعد Google واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا الكبيرة استهلاكًا للبيانات. بينما يتم الاحتفاظ بنقاط البيانات الخاصة بك بشكل خاص في معظم الأحيان ، قد تكون هناك مناسبات أخرى يكشف فيها بحث Google أكثر قليلاً مما تريده. لحسن الحظ ، تعمل الشركة على تسهيل حماية المعلومات الشخصية.

استمر في القراءة إذا كنت تريد منع Google من عرض نتائج بحث محددة عنك.

إذا رأيت معلوماتك الشخصية مثل رقم الهاتف والعنوان في نتائج بحث Google ، فيمكنك مطالبة Google بإزالة المعلومات. حيث أعلن عملاق البحث في منشور مدونة أنه سيزيل معلومات التعريف الشخصية من نتائج بحث Google. تم طرح الميزة الجديدة للسماح للمستخدمين بمزيد من التحكم في معلوماتهم الشخصية الحساسة. يمكن للمستخدمين مطالبة Google بإزالة معلوماتهم الشخصية مثل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني أو العنوان الفعلي.

ها هي الخلفية الدرامية للموضوع ..

تدرك Google أنه لا يشعر الجميع بسعادة غامرة عندما تظهر صورة لهم عندما يبحث الأشخاص عن أسمائهم. يمكن لأصحاب العمل المحتملين أن يعثروا على صور مساكن جامعية أو صور مزيفة تضعك في موقف حرج.

يمكنك الاتصال بمالك موقع الويب الذي تتم استضافة الصور فيه واطلب منه إزالتها. لكن هذا ليس ممكنًا دائمًا ، خاصةً عندما تكون منصة وسائط اجتماعية عالمية مثل Twitter أو Facebook أو Instagram.

لمنحك بعض القوة على صورك وبياناتك الشخصية ، أنشأت Google أداة حيث يمكنك أن تطلب من نتائج البحث حذف تفاصيل محددة. النتائج الأكثر شيوعًا التي يمكنك إزالتها هي الصور الشخصية أو الصور الفاضحة المزيفة أو معلومات التعريف الشخصية أو صور القاصرين.

تعد القدرة على إزالة الصور غير ذات الصلة من نتائج بحث Google خطوة جيدة في حماية الخصوصية. لكن Google خطت خطوة أخرى إلى الأمام ووسعت أنواع البيانات التي يمكنك تضمينها في طلب الإزالة.

ما يمكنك القيام به حيال ذلك ؟

توضح Google في منشور مدونة أن الإنترنت يتطور باستمرار ، ويمكن أن تكون بياناتك مرئية من خلال مواقع الويب التي لا تتوقعها على الإطلاق. بموجب السياسة المنقحة لإزالة معلومات التعريف الشخصية ، يمكنك مطالبة Google بعدم إظهار ما يلي:

  • هوية حكومية سرية (ID) مثل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك
  • أرقام الحسابات المصرفية
  • أرقام بطاقات الائتمان
  • صور التوقيعات بخط اليد
  • صور مستندات الهوية
  • السجلات الشخصية للغاية والمقيدة والرسمية ، مثل السجلات الطبية
  • معلومات الاتصال الشخصية (العناوين الفعلية وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني)
  • بيانات اعتماد تسجيل الدخول السرية.
كيف تطلب من Google إزالة معلوماتك الشخصية من البحث

تحقق من المتطلبات على صفحة الإزالة من بحث Google ، بعد التأكد من أهليتك وحصولك على المعلومات اللازمة ، قم بالخطوات الآتية :

1. قم بزيارة صفحة دعم Google

2. سيتم إعطاؤك “طلب إزالة معلوماتك الشخصية من Google”

3. املأ النموذج من خلال توفير معلومات موثوقة تدعمها الروابط ذات الصلة.

4. قم بإرسال النموذج بعد ملء التفاصيل اللازمة حول المعلومات التي تريد أن يزيلها Google من نتائج البحث الخاصة بك ، بعد ملء النموذج.

إليك ما يحدث بعد تقديم الطلب:

  • تحصل على تأكيد البريد الإلكتروني الآلي. هذا يؤكد أن Google قد تلقت الطلب.
  • يراجع Google طلبك. يتم تقييم كل طلب على عوامل محددة.
  • يجمع Google المزيد من المعلومات إذا لزم الأمر. في بعض الحالات ، قد تطلب Google منك مزيدًا من المعلومات. إذا لم يتضمن الطلب معلومات كافية لتقييمها ، مثل عناوين URL المفقودة ، فسيتم مشاركة إرشادات محددة ويطلب منك إعادة إرسال الطلب.
  • تحصل على إخطار بأي إجراء تم اتخاذه.
  • إذا كانت عناوين URL المرسلة ضمن نطاق سياسة Google :
    – فإما أن تتم إزالة عناوين URL لجميع طلبات البحث
    – أو ستتم إزالة عناوين URL فقط من نتائج البحث التي يتضمن فيها طلب البحث اسم مقدم الشكوى أو المعرفات الأخرى المقدمة ، مثل الأسماء المستعارة.
  • إذا كان الطلب لا يفي بمتطلبات الإزالة ، فسوف تُدرج Google شرحًا موجزًا.
إذا تم رفض طلبك ولديك لاحقًا مواد إضافية لدعم حالتك ، يمكنك إعادة إرسال طلبك.

 

هذه ميزة جديدة مرحب بها تثير أيضًا أسئلة مثل ، لماذا استغرق هذا وقتًا طويلاً؟

شاركنا رأيك في التعليقات حول هذا الأمر 🙂

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock